أخبار وأنشطة ومستجدات
اتصل بنا
رأيك يهمنا

معرض الصناعات الأردنية في قطر يحقق نتائج مثمرة

عمان 13 آذار(بترا)- أعلنت شركة "المروجون الدوليون" لتسوق وتنظيم المعارض (ابكو) المنظمة لمعرض الصناعات الاردنية في الدوحة اخيرا، ان المعرض حقق نتائج جيدة ومثمرة لغالبية الشركات المشاركة.
واكد مدير الشركة رائد ابو سعدة أن العديد من الشركات المشاركة وقعت عقود تصدير بضائع ومنتجات أردنية للسوق القطرية، فيما هناك شركات اخرى تنتظر ردا من نظيرتها القطرية لتوقيع عقود ووكالات تجارية.
وقال خلال لقاء صحفي اليوم الاربعاء: إن القطاعات الصناعية التي شاركت بالمعرض هي المواد الغذائية والبلاستيكية والكيماوية والخشبية والتعبئة والتغليف والحجر والرخام، متوقعا ان تنعكس هذه الشراكات على مبادلات البلدين التجارية للعام الحالي.
وبين ابو سعدة، أن المعرض الذي يقام للمرة ونظمته شركة (ابكو) وبدعم من غرفة صناعة عمان، وهيئة الاستثمار، وفر فرصة كبيرة للشركات الصناعية الاردنية لعرض ما تنتجه من بضائع امام التجار والمستوردين القطريين.
واشار الى أن المعرض الذي افتتحه وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ووزير التجارة والصناعة القطري علي بن احمد الكواري، حظي بدعم النائب خميس عطية و العديد من الجهات، في مقدمتها غرفة صناعة عمان وهيئة الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر وغرفتا تجارة الاردن وعمان والسفارة الاردنية في قطر.
واعتبر ابو سعدة، المعرض الذي استمر ثلاثة ايام بمشاركة 100 شركة صناعية تمثل مختلف القطاعات، من اكبر الفعاليات التي تقام محليا وخارجيا لجهة عدد الشركات المشاركة فيه، مبينا أن المعارض تعتبر منصة تجارية مهمة للترويج للصناعة الوطنية.
وبين أن المعرض سعى للترويج للصناعة الوطنية واستقطاب وكلاء ومشترين من التجار والمستورين القطريين، موضحا أن السوق القطرية فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والتسويقية لقطاعات الصناعة والتجارة والسياحة العلاجية والترفيهية.
يذكر ان صادرات المملكة الى قطر بلغت خلال 11 شهرا من العام الماضي 2018 نحو 87 مليون دينار، مقابل 82 مليون دينار مستوردات.
ويصدر الاردن الى قطر منتجات نباتية وحيوانات حية وصناعات كيماوية وآلات وأجهزة وأغذية ولدائن ومصنوعات من حجر ومعادن عادية، وسلع ومنتجات مختلفة، فيما يستورد منتجات معدنية ولدائن ومعادن عادية وصناعات كيماوية.

البحث في دليل الأعضاء


أعضاء مجلس الإدارة

محمد رضوان السعودي
رئيس مجلس الإدارة
شركة وادي الاردن للصناعات الغذائية
د.إياد محمد أبو حلتم
نائب رئيس مجلس الإدارة
مجموعة محمد أبو حلتم للاستثمارات
شادي عنبتاوي
أمين السر
شركة المجموعة العالمية للدهانات
حازم مصطفى
نائب أمين السر
الشركة العالمية لصناعة الشوكولاته
فرج حاتم الطويل
أمين الصندوق
مصنع ستار بلاستيك الأردني
وائل عابدين
نائب أمين الصندوق
شركة بلاستيك الشرق
مأمون ربيع القطب
عضو مجلس الإدارة
الشروق للطباعة والتغليف
زكريا يحيى الفقيه
عضو مجلس الإدارة
شركة طارق وزكريا الفقيه وشركاهم
عنان محمد عادل الطويل
عضو مجلس الإدارة
مصنع بلاستيك شريف الأردني