أخبار وأنشطة ومستجدات
اتصل بنا
رأيك يهمنا

أخبارنا:

إطلاق أول منصة أردنية لعرض المنتجات البنكية للأفراد

عمان 6 تشرين الثاني (بترا)- أطلق في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" وصندوق "اويسس 500"، منصة "أموالكم" التي تعتبر أول موقع الكتروني اردني للاطلاع على عروض المنتجات البنكيّة للأفراد.
وبيّن الشريك المؤسس لموقع "اموالكم" فادي عويس خلال الحفل الذي حضره كل من محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثنى غرايبة ان الموقع يُتيح للبنوك تسويق مجموعة منتجاتها لشريحة أكبر من المستخدمين المهتمين بالمنتجات المصرفية مع عائد تحويل أعلى من أية طريقة تسويق أخرى.
ونوه عويس إلى أن المواطنين سيوفرون الوقت والجهد جراء الاستعاضة عن التنقل شخصياً بين البنوك والمؤسسات المالية لمقارنة العروض.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة حاضنة "اويسس 500" مروان جمعة، ان اويسس 500 بدأت دعمها للمشاريع بأول صندوق بـ 4.5 مليون دينار قبل سنوات، مبينا ان هذا المبلغ ساهم بإنشاء ما يزيد عن 150 شركة في 7 سنوات وتدريب 2500 رائد اعمال.
وقال رئيس هيئة المديرين بجمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان "انتاج" تلعب دورا مهما في رعاية الشركات الناشئة وتحرص على العمل مع جميع الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال ضمن المبادرة الوطنية الألف ريادي، لإيجاد البيئة المناسبة لتحفيز الدور الريادي بشكل عام في المملكة وتحقيق مستهدفات المبادرة.
واكد ان منصة "اموالكم" تدخل ضمن منظومة العمل الريادي بالإضافة لدورها في تعزيز مفهوم الشمول المالي وتطبيق استراتيجيته في المملكة وتطور التكنولوجيا المالية فيهاونوه حوامدة الى ان انتاج اطلقت حديثا منصة "StartupsJo" الإلكترونية، والتي تضم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بمنظومة ريادة الاعمال في الأردن، من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن.
بدورها، قالت المدير التنفيذي لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية في البنك المركزي الأردني مها البهو، ان "اموالكم" حظيت بتجاوب جيد من قبل البنوك العاملة في المملكة، وذلك من خلال توقيعها مع 5 بنوك محلية.
ونوهت البهو، الى ان البنك المركزي لا يسعى فقط من خلال تعزيز الاشتمال المالي بالحصول على الخدمات المالية ولكن الى تقليل الكلف والسهولة واليسر واعلى درجات الأمان التكنولوجي وحتى التشريعي.
واشارت البهو الى ان استعراض المنتجات البنكية دون الحاجة لزيارة الفروع البنكية، يزيد من الإنتاجية ويقلل من الكلف ويوحد الجهد ويحقق الهدف بشكل اسهل، منوها الى ان هذه الحلول تنعكس إيجابا بشكل كامل على تطور القطاع المصرفي والقطاع المالي.
من جانبه أكد رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية زيد إبراهيم، أهمية توفر أربعة محاور رئيسية في عملية تعزيز الاشتمال المالي، من حيث الشركات الناشئة، والأنظمة والتشريعات الناظمة للعمل المصرفي، رغبة البنوك بالتغيير والتحول الى العمل نحو التكنولوجيا المصرفية وأخيرا البنية التحتية والذي تقوم شركات الاتصالات بالمملكة بتوفيره بشكل كبير.
وشدد على ان أنظمة الدفع الالكترونية لن تحقق أي نجاح الا من خلال دعم شركات الاتصالات لها والتي تعتبر الممكن رئيسي لها، وذلك من خلال البنية التحتية التي وفرتها الشركات لهذا النوع من الخدمات.

البحث في دليل الأعضاء


أعضاء مجلس الإدارة

محمد رضوان السعودي
رئيس مجلس الإدارة
شركة وادي الاردن للصناعات الغذائية
د.إياد محمد أبو حلتم
نائب رئيس مجلس الإدارة
مجموعة محمد أبو حلتم للاستثمارات
شادي عنبتاوي
أمين السر
شركة المجموعة العالمية للدهانات
حازم مصطفى
نائب أمين السر
الشركة العالمية لصناعة الشوكولاته
فرج حاتم الطويل
أمين الصندوق
مصنع ستار بلاستيك الأردني
وائل عابدين
نائب أمين الصندوق
شركة بلاستيك الشرق
مأمون ربيع القطب
عضو مجلس الإدارة
الشروق للطباعة والتغليف
زكريا يحيى الفقيه
عضو مجلس الإدارة
شركة طارق وزكريا الفقيه وشركاهم
عنان محمد عادل الطويل
عضو مجلس الإدارة
مصنع بلاستيك شريف الأردني