أخبار وأنشطة ومستجدات
اتصل بنا
رأيك يهمنا

أخبارنا:

انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر تشرين الثاني

عمان 5 تشرين الثاني(بترا) – أفادت وزارة الطاقة والثروة المعدنية،اليوم الاثنين، ان أسعار خام برنت شهدت مع بداية شهر تشرين ثاني الحالي انخفاضا بنسبة 1ر12 بالمئة مقارنة بمعدل سعره المسجل في شهر تشرين أول الماضي اذ انخفض من 4ر81 دولارا للبرميل الى 6ر71 دولار.
ووفق النشرة الأسبوعية الصادرة عن الوزارة اليوم، شهدت أسعار المشتقات النفطية أيضا انخفاضا ملحوظا خلال اول يومين من هذا الشهر مقارنة مع معدل اسعار تشرين الأول.
وانخفض معدل سعر الديزل من 6ر716 دولار للطن المسجل في شهر تشرين الأول الماضي الى 5ر673 دولار وبنسبة 6 بالمئة ، فيما انخفض معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 3ر751 دولار للطن الى 1ر660 دولار وبنسبة انخفاض 1ر12 بالمئة، وانخفض معدل سعر البنزين اوكتان 90 من 5ر729 دولار للطن الى 2ر642 دولار وبنسبة 12 بالمئة.
كما انخفض معدل سعر الكاز من 4ر758 دولار للطن الى 6ر710 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 3ر6 بالمئة، اما أسعار الغاز المسال فقد شهدت انخفاضا كبيرا مقارنة بمعدل سعره في شهر تشرين الأول حيث انخفض معدل سعر الغاز المسال من 655 دولارا للطن لشهر تشرين الأول الى 8ر528 دولار وبنسبة بلغت 3ر19 بالمئة.
وتجدر الاشارة الى ان أسعار بيع المشتقات الرئيسية (البنزين بنوعيه والديزل والكاز) لشهر تشرين الثاني قد تم تسعيرها على أساس معدلات الاسعار العالمية المرجعية لشهر آب الماضي.

البحث في دليل الأعضاء


أعضاء مجلس الإدارة

محمد رضوان السعودي
رئيس مجلس الإدارة
شركة وادي الاردن للصناعات الغذائية
د.إياد محمد أبو حلتم
نائب رئيس مجلس الإدارة
مجموعة محمد أبو حلتم للاستثمارات
شادي عنبتاوي
أمين السر
شركة المجموعة العالمية للدهانات
حازم مصطفى
نائب أمين السر
الشركة العالمية لصناعة الشوكولاته
فرج حاتم الطويل
أمين الصندوق
مصنع ستار بلاستيك الأردني
وائل عابدين
نائب أمين الصندوق
شركة بلاستيك الشرق
مأمون ربيع القطب
عضو مجلس الإدارة
الشروق للطباعة والتغليف
زكريا يحيى الفقيه
عضو مجلس الإدارة
شركة طارق وزكريا الفقيه وشركاهم
عنان محمد عادل الطويل
عضو مجلس الإدارة
مصنع بلاستيك شريف الأردني