أخبار وأنشطة ومستجدات
اتصل بنا
رأيك يهمنا

أخبارنا:

المواصفات والمقاييس تعقد دورة تدريب وطنية بالتعاون مع الأيزو

عمان 4 تشرين الثاني (بترا)-عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس المرحلة الثانية لدورة التدريب الوطنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (ISO) حول الممارسات التشريعية الجيدة وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للتشريعات.
وجاءت الدورة ضمن فعاليات مشروع مينا ستار الذي تنفذه المنظمة الدولية للتقييس الأيزو بتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتعاون الدولي سيدا لمدة أربع سنوات لدعم مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات في تصريح صحفي اليوم الأحد: ان الدورة تهدف إلى دراسة أمثلة تطبيقية على التشريعات في قطاعات المنتجات الصناعية والاستهلاكية التي تندرج ضمن اتفاقية منظمة التجارة العالمية "العوائق الفنية أمام التجارة (TBT)"، منها المنتجات الخاضعة للقواعد الفنية المتوائمة مع التشريعات الأوروبية مثل القواعد الفنية الخاصة بكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى إعداد دراسة متكاملة حول تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للتشريعات الخاصة بمضخات المياه، واحتساب التكلفة مقابل الفوائد المرجو تحقيقها.
وأضافت تشارك في الدورة التي تستمر خمسة أيام الجهات التشريعية في المملكة من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى عدد من مديريات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

البحث في دليل الأعضاء


أعضاء مجلس الإدارة

محمد رضوان السعودي
رئيس مجلس الإدارة
شركة وادي الاردن للصناعات الغذائية
د.إياد محمد أبو حلتم
نائب رئيس مجلس الإدارة
مجموعة محمد أبو حلتم للاستثمارات
شادي عنبتاوي
أمين السر
شركة المجموعة العالمية للدهانات
حازم مصطفى
نائب أمين السر
الشركة العالمية لصناعة الشوكولاته
فرج حاتم الطويل
أمين الصندوق
مصنع ستار بلاستيك الأردني
وائل عابدين
نائب أمين الصندوق
شركة بلاستيك الشرق
مأمون ربيع القطب
عضو مجلس الإدارة
الشروق للطباعة والتغليف
زكريا يحيى الفقيه
عضو مجلس الإدارة
شركة طارق وزكريا الفقيه وشركاهم
عنان محمد عادل الطويل
عضو مجلس الإدارة
مصنع بلاستيك شريف الأردني