أخبار وأنشطة ومستجدات
اتصل بنا
رأيك يهمنا

أخبارنا:

حوامدة: اطلاق المنصة لسد الفجوة الكبيرة بعدم توفر بيانات عن ريادة الاعمال

اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» امس منصة «StartupsJo» الإلكترونية، في مقر قاعة جامعة الحسين التقنية HTU الكائنة بمجمع الملك حسين للأعمال، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور.
وتعد هذه المنصة اول منصة الكترونية اردنية تضم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بمنظومة ريادة الاعمال في الأردن، من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن، وتهدف لان تكون بوابة تفاعلية وترويجية للشركات الناشئة الأردنية نحو حصولها على فرص استثمارية وزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد تنفيذا للمبادرة الملكية «ريتش 2025» وتحقيقا لأهدافها.
 وقال رئيس هيئة مديري «انتاج» الدكتور بشار حوامدة، ان «انتااج» عملت على توجيد الجهود لاطلاق هذه المنصة، التي جاءت لسد الفجوة الكبيرة التي يعاني منها الأردن بعدم توفير بيانات عن الشركات الناشئة او الريادة بالإضافة الى المستثمرين والممولين، معتبرا ان صندوق الريادة الأردني فرصة كبيرة لدعم ريادة الاعمال، مشددا على ان ترتيب الأردن في تحسين مستمر في ريادة الاعمال.
 وأشارد.حوامدة، ان «انتاج» تسعى بكل جهدها لدعم ريادة الاعمال في المملكة، اذ انها اطلقت دارة الريادة ومبادرة الالف ريادي ومجلس الشركات الناشئة، بالإضافة للعمل مع وزارة الشباب لزيادة التشبيك مع الرياديين والوصول الى نتائج مرضية، مؤكدا ان شركات الاتصالات لها دور كبير في دعم ريادة الاعمال في الأردن، معتبرا ان الشرارة الأولى لدعم ريادة الاعمال في الأردن انطلقت من شركات الاتصالات.
وقدم حوامدة شكره لوزارة الاتصالات ووزارة الشباب وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجامعة الحسين التقنية وشركات الاتصالات لدعمهم المستمر لكافة مبادرات الجمعية، وشكر شركة Vardot لجهودها في تطوير المنصة الإلكترونية.
 من جهته، قال رئيس مجلس الشركات الناشئة احمد الهناندة، ان رياديي الاعمال بدأوا يشعرون بتحسن الأمور بشكل إيجابي لتعزيز هذه البيئة بشكل اكبر، مؤكدا ان «انتاج» و»الاتصالات» وشركات الاتصالات تدعم بكل قوتها وجهدها لخلق بيئة ايجابية ومحفزة لريادة الاعمال، وان رياديي الاعمال بحاجة للدعم الفني والإداري والمالي، .
وأضاف ان الجهود مبعثرة، الامر الذي يلزم توحيدها نحو هدف واحد لدعم ريادة الاعمال، منوها الى ان مجلس الشركات الناشئة يسعى الى توحيد هذه الجهود وإيجاد مجتمع ريادي مكتمل.
وبدوره قال المدير التنفيذي للجمعية المهندس نضال البيطار، ان ترتيب الأردن على مؤشر ريادة الاعمال في الأردن شهد تحسنا في السنوات الأخيرة، مؤكدا ان توحيد كافة الجهود يساهم في تعزيز بيئة ريادة الاعمال في الأردن.
وقال البيطار ان المنصة تضم لغاية الان 128 شركة ناشئة و30 مستثمرا، متأملين تسجيل المزيد من الرياديين والمستثمرين على المنصة
وقدم مدير عام شركة Vardot محمد الرازم نبذة تعريفية عن موقع «StartupsJo»، موضحا ان شركته المطورة والمشرفة للموقع، مشيرا الى ان المنصة تواكب افضل التقنيات المتبعة في العالم، مضيفا ان المنصة تحتوي على قاعدة بيانات متكاملة من حيث الرياديين والموليين والمكنيين لريادة الاعمال.

البحث في دليل الأعضاء


أعضاء مجلس الإدارة

محمد رضوان السعودي
رئيس مجلس الإدارة
شركة وادي الاردن للصناعات الغذائية
د.إياد محمد أبو حلتم
نائب رئيس مجلس الإدارة
مجموعة محمد أبو حلتم للاستثمارات
شادي عنبتاوي
أمين السر
شركة المجموعة العالمية للدهانات
حازم مصطفى
نائب أمين السر
الشركة العالمية لصناعة الشوكولاته
فرج حاتم الطويل
أمين الصندوق
مصنع ستار بلاستيك الأردني
وائل عابدين
نائب أمين الصندوق
شركة بلاستيك الشرق
مأمون ربيع القطب
عضو مجلس الإدارة
الشروق للطباعة والتغليف
زكريا يحيى الفقيه
عضو مجلس الإدارة
شركة طارق وزكريا الفقيه وشركاهم
عنان محمد عادل الطويل
عضو مجلس الإدارة
مصنع بلاستيك شريف الأردني